هل يعتبر متحور "أوميكرون" أشد خطورة من المتحورات الأخرى لفيروس كورونا؟

هل يعتبر متحور "أوميكرون" أشد خطورة من المتحورات الأخرى لفيروس كورونا؟

  • هل يعتبر متحور "أوميكرون" أشد خطورة من المتحورات الأخرى لفيروس كورونا؟

دولي قبل 2 سنة

هل يعتبر متحور "أوميكرون" أشد خطورة من المتحورات الأخرى لفيروس كورونا؟

كشفت جهاز الصحة العالمية، تفاصيل جديدة حول المتحور الجديد لفيروس كورونا الجنوب أفريقي، والذي أطلقت عليه مؤخرا اسم "أوميكرون"، حيث وصفته بالمتحور المقلق.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنه لا يوجد معطيات او ادلة تثبت بأن المتحور الجديد أكثر خطورة من متحور دلتا لفيروس كورونا، او أن لديه القدرة على الانتقال من شخص لأخر مقارنة بالمتحورات الأخرى.

وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى أن هناك مناطق في جنوب أفريقيا التي ظهر فيها متحور "أوميكرون"، تنامت فيها بعض الإصابات بفيروس كورونا، لافتة في الوقت ذاته إلى أن هناك أبحاث وبائية تجري حاليا؛ لمعرفة ما إذا كانت هذه الظاهرة مرتبطة بـ "أوميكرون" أم تكمن وراءها عوامل أخرى.

وفي السياق ذاته، أفاد بيان المنظمة، أنه لا يوجد كذلك ادلة ما اذا كان خطورة المتحور الجديد على الحالة الصحية للمرضى يزداد، غير مستبعدة أن يكون سبب تنامي عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في مستشفيات جنوب إفريقيا هو تنامي العدد الإجمالي للمصابين وليس إصابتهم بمتحور "أوميكرون" بالذات.

وفيما يتعلق بالأعراض، أكدت منظمة الصحة العالمية في بيانها، أنه لا يوجد معلومات او اثباتات بأن تكون أعراض المتحور الجديد مختلفة عن أعراض المتحورات الأخرى من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن تحديد الاعراض يتطلب وقتا ما بين عدة أيام الى عدة أسابيع.

واعتبرت المنظمة أن اللقاحات المستخدمة مع المتحورات الأخرى، هي عامل حيوي فقط لتراجع حالات المرض الخطيرة والوفيات، بما في ذلك تلك المرتبطة بمتحور دلتا السائد".

 

التعليقات على خبر: هل يعتبر متحور "أوميكرون" أشد خطورة من المتحورات الأخرى لفيروس كورونا؟

حمل التطبيق الأن